مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/14/2022 09:00:00 م
ماهي القوة التي إذا امتلكها الإنسان امتلك كل شيء؟ -الجزء الأول- تصميم ريم أبو فخر
 ماهي القوة التي إذا امتلكها الإنسان امتلك كل شيء؟ -الجزء الأول
 تصميم ريم أبو فخر
الإنسان منذ بداية ولادته وهو في رحلة سعي وبحث عن |القوة|، ويحاول أن يجد قوته في والدته أو والده، وعندما يكبر قليلاً يحاول البحث عن تلك القوة في المجتمع وفي أصدقائه أو في عمله أو في منصبه، وكلما يكبر أكثر كلما سعيه نحو القوة يزيد أكثر وأكثر، في حال امتلاكك القوة فأنت ملكت كل شيء وفي حالة غياب القوة سيضيع من الشخص كل شيء، سنتحدث في هذا المقال عن كيفية استكشاف القوة الداخلية التي في داخلك، كي تخرج وتظهر للناس من خلال عدة تقنيات، كل الناس تحتاج القوة، هل أنت مستعد لامتلاك تلك القوة ورؤية نورها وتغيير واقعك والعالم المحيط بك؟؟

 ماذا تشبه القوة

إن القوة هي مثل شخص |ضعيف| يمشي وفجأة وجد كيس من الذهب ويحاول أخذ هذا الكيس، لكن لايستطيع لأنه ضعيف، لذلك اسأل نفسك هل أنت مستعد للحصول على تلك الفرص، هل مستعد للسماح بالقوة للظهور لدى الناس، هل أنت مستعد للسماح للواقع الجديد بالظهور لدى المجتمع، هل تسمح لنفسك بعيش هذا الواقع.

ماهو الأمر الذي يمنع الناس من تغيير واقعهم

|الماضي| هو الذي يمنع جميع الناس من تغيير واقعهم، الماضي لديه القدرة على إيقافك، الماضي لديه قدرة على منعك للوصول إلى أهدافك، الماضي لديه القدرة على جعلك ترى عكس الأمر الذي أمامك.

- ماهو دورك في الحياة لكسب القوة؟

 إن دورك في الحياة هو التحرر من الماضي، التحرر من كل المواقف التي حصلت لك في الماضي، وخلقت في داخلك مجموعة من المعتقدات والمشاعر والسلوكيات التي تؤثر عليك في الوقت الحالي، وجعلتك تعيش حياة معظم وقتك تحتاج تغييرها، لذلك عليك التخلص من كل قيود ماضي والعيش في الحياة التي تريدها.

بماذا تمر الحياة

إن كل نتيجة كل حياة كل واقع أنت تعيشه، يمر بعدة مراحل كي يصل للشكل الحالي الذي تعيشه، مرحلة الماضي والمواقف التي مررت بها في الماضي والمعتقدات التي تكونت بسبب هذه المواقف والمشاعر التي صُنعت بسبب هذه المعتقدات، والسلوكيات التي خُلقت بسبب هذه المشاعر، والتي أدت في النهاية إلى نتيجة واقعك الحالي، وبالتالي أي تغيير لأي نتيجة، يجب تغيير كل تلك المراحل كي تصل إلى نتيجة بثبات تصل وأنت مطمئن تصل وأنت لاتخاف من تغيير تلك النتيجة، أو تعود مثلما كنت.

ماهو نموذج النتيجة

هو نموذج مبني عليه كل هذا التدريب، كل التدريب مبني على مراحل النموذج، ولذلك ستتعلّم كيفية التغلب على هذه المراحل والمواقف التي حصلت في الماضي والتحرر منه، وتغيير المعتقدات وتوليد سلوكيات جديدة، كي تستطيع عيش الحياة التي تستحقها.

سنتابع في الجزء الثاني أهمية التفكير الإيجابي وفوائده...

بقلمي: ريما عنجريني

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.